أفادت مصادر للأخبار، بتوقيف قائد فرقة الحرس الوطني المكلفة بتأمين الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بالإضافة إلى نائبه، وإحالتهما إلى عقوبة إدارية داخل مقر قيادة أركان الحرس الوطني.
ولم تكشف المصادر التي تحدثت للأخبار، عن الأسباب وراء هذا التوقيف المفاجئ أو طبيعة المخالفة التي أدت إلى فرض العقوبة الإدارية بحقهم.
وقع معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا اليوم في العاصمة النمساوية فيينا مع رئيس صندوق أوبك للتنمية الدكتور عبد الحميد الخليفة اتفاقيتين تمويليتين بقيمة إجمالية تبلغ 195 مليون دولار أمريكي وذلك على هامش أعمال منتدى صندوق أوبك للتنمية.
أعلن رئيس غينيا مامادي دومبويا حظر تصدير الذهب الخام المنتج في البلاد، في خطوة تهدف إلى إلزام شركات التعدين بمعالجة المعدن محليا وتعزيز مساهمة قطاع الذهب في الاقتصاد الوطني.
قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، البكاي عبد المالك، إن فرق اللجنة لم تسجل أي انتهاكات ممنهجة لحقوق المهاجرين غير النظاميين في موريتانيا، ولا اعتداءات على ممتلكاتهم أو تجاوزات بحقهم، مشيرا إلى أن المتابعات الميدانية أظهرت عناية خاصة بضمان حقوقهم داخل مراكز الاستقبال والإنقاذ.
استقبل معالي وزير الداخلية و ترقية اللامركزية و التنمية المحلية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط السفير الإسباني المعتمد لدى بلادنا، سعادة السيد بابلو باربرا غوميز.
أجرى معالي وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء في مكتبه بنواكشوط، مباحثات مع سعادة السيد حمد غانم حمد المهيري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى موريتانيا.
أشرف معالي وزير المعادن والصناعة، السيد الدي ولد الزين، رفقة معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد المختار أحمد بوسيف، ومعالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على افتتاح ورشة مخصصة لتعميم مضامين القانون رقم 034-2025 المتعلق بتنظيم النشاط الصناعي في موريتانيا.
خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، اليوم العالمي للوظيفة العمومية، الذي يصادف 23 يونيو من كل عام، تحت شعار: “رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة”، وذلك بإشراف معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل السيدة مريم بنت بيجل ولد هميد، وبحضور معالي وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، السيد أحمد سالم ولد بده أتشفغ
قال مديرُ المصادر البشرية بوزارة العدل أحمد فال الأزغم إن النزاعات العقارية تستدعي تشجيع اللجوء إلى وسائل التسوية البديلة للنزاعات.
وأضاف المدير - خلال افتتاح ورشة اليوم الثلاثاء عن النزاعات العقارية - أن للّجوء للوسائل البديلة دورا في تسهيل الولوج للعدالة، وتقليص آجال البتّ في القضايا، وتعزيز ثقة المواطنين في المؤسسة القضائية.