أعلام ومعالم

مدير الإذاعة محمد الشيخ رجل يستحق أن يكتب عنه

جمعة, 02/09/2022 - 16:40

بشهادة الجميع فإن المدير العام لإذاعة موريتانيا الحالي محمد الشيخ ولد سيدي محمد رجل يستحق أن يكتب عنه وتذكر إنجازاته ويخلد اسمه بحروف من ذهب في ذاكرة التاريخ الموريتاني وخاصة الجانب الإعلامي منه.

لقد قدم المدير محمد الشيخ جهدا متميزا وعملا دؤوبا لأجل المصلحة العامة لإذاعة موريتانيا وخاصة الكادر البشري فيها تمثل في إنصاف فئة المتعاونين.

قصة الشعب المشتت بين التاريخ والجغرافيا وأشواك السياسة ولهب الإرهاب.. ملوك البقر الفُلان

اثنين, 22/08/2022 - 15:00

تقول أسطورة متداولة بغرب أفريقيا إن القدر قال للبقر "أعط الناس لحمك وجلدك ولبنك وظهرك"، فقالت "سمعا وطاعة، ولكن ماذا سأجد مقابل ذلك"، وجاء الجواب "لقد أعطيناك قبيلة اسمها الفلان ستخدمك أبد الدهر".

محنض باب بن أعبيد.. شيخ العلماء وإمام المعقول والمنقول في الغرب الشنقيطي

أحد, 31/07/2022 - 23:55

يحتل الإمام محنض باب بن اعبيد الديماني واسطة عقد الرعيل الأول من علماء المحظرة الشنقيطية والجيل التأسيسي لمعارفها وتقاليدها العلمية وآدابها التدريسية، وجلالها الأكاديمي وقيادتها المجتمعية.

جمالة وحرس الحدود يواجهون الإرهاب والتهريب على ظهور العيس

اثنين, 13/06/2022 - 17:27

 لا يمكن للجيش النظامي بالسيارات العادية العابرة للرمال مواجهة أو مطاردة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تمخر عباب الصحراء ناشرة الموت والرعب، ولا صد مهربي الأسلحة والمخدرات والسجائر الذين يتجولون عبر السباسب الوعرة الموحشة.

كتاب جديد تحت عنوان :المرتكزات الفكرية لحركات الغلو

اثنين, 24/02/2020 - 20:25

ثَمْرَةُ مشروع في كتاب..
حصلتُ ـ بعون الله ـ على كتاب: المرتكزات الفكرية لحركات الغلو/ رؤى شرعية، الصادر عن مركز أفق للدراسات والنشر..
الكتاب ثمرة لمشروع بحثي قامت به مجموعة من العلماء خلال السنوات الأخيرة، تحت عنوان: "مواجهة الغلو وخطاب الحرب على الإرهاب في شمال إفريقيا وغرب آسيا والساحل"..

سيارات صينية لنقل ضيوف قمة نواكشوط

جمعة, 29/06/2018 - 08:36

سلمت جمهورية الصين الشعبية أمس الأربعاء بنواكشوط، ثلاثين سيارة مراسيم، لموريتانيا للمساهمة في نقل الضيوف المشاركين في الدورة المقبلة من القمة الإفريقية.

وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي يجتمعون بنواكشوط

جمعة, 29/06/2018 - 08:36

انطلق اليوم الخميس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي، الممهد لقمة رؤساء الدول والحكومات التي تنطلف في الأول والثاني من الشهر الجاري.

مهلة 10 أيام للتلفزيونات و الإذاعات لتسوية وضعيتها

جمعة, 29/06/2018 - 08:35

أمهل مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية القنوات التلفزيونية والاذاعية الخاصة عشرة أيام ابتداء من  أمس الأربعاء ، لتسوية وضعها القانوني واتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات التي تمكنها من تجديد رخصها.

وقال المجلس في بيان اصدره إنه  سيقوم بعد انقضاء هذه المهلة مباشرة بتطبيق المقتضيات القانونية بكل صرامة.

وساطة لرأب الصدع بين أشهر « رفيقين » في موريتانيا

جمعة, 29/06/2018 - 08:34

قاد عدد من شخصيات المعارضة منذ عدة أيام وساطة لرأب الصدع ما بين رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود، والأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين، بعد الأزمة الحادة التي قد تنتهي بالقطيعة بين أشهر « رفيقين » في الساحة السياسية الموريتانية.