استقبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد البكاي عبد المالك، اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط، سعادة السيد تانغ تشونغ دونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى موريتانيا.
نظمت شبكة الطفولة الصغرى بولاية لعصابه، أمس الثلاثاء بمدينة كيفه، فعاليات تخليد العيد الإفريقي للطفل تحت شعار: “ضمان حصول جميع الأطفال الأفارقة على المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بشكل شامل”، وذلك بحضور السلطات الإدارية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني.
وإطلاق المعرض الدولي الأول للكتاب في نواكشوط، وإنشاء المعهد الوطني للفنون، واستحداث جائزة فخامة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة، إضافة إلى مشاريع ثقافية هيكلية كبرى تشمل الحي الثقافي وقصر الثقافة الجاري إنجازه في نواكشوط، ومشروع “نصب الأمة” الذي سيجسد رمزية الذاكرة الوطنية المشتركة ويعزز الهوية البصرية والثقافية للعاصمة.
أعلنت الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" عن انقطاعات مبرمجة للتيار الكهربائي في عدد من أحياء مقاطعتي الميناء وعرفات بالعاصمة نواكشوط، يومي الخميس 18 يونيو والسبت 20 يونيو الجاري، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة زوالاً.
كرّم مجلس الأعمال الأمريكي الموريتاني المستشار بالسفارة الأمريكية في نواكشوط، جون آيس، خلال حفل وداع أقامه بالعاصمة نواكشوط، تقديراً لدوره في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
دعا الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى استلهام قيم الإيمان والتضحية والتضامن التي تجسدها ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، مؤكداً أنها تمثل مناسبة لتعزيز التماسك المجتمعي وترسيخ أسس العدل والأخوة والعيش المشترك.
شارك الأمين العام للنقابة المستقلة للتعليم الثانوي (SIPES) بكار حامد اليوم الثلاثاء في افتتاح منتدى EdUnion 2026 المنعقد بمدينة اسطنبول، والذي يدوم طيلة ثلاثة أيام.
أعلنت الجمارك السنغالية ضبط 970.6 كيلوغرامًا من الكوكايين على محور كومبنتوم-كونغيل قرب منطقة إيدا موريد، في واحدة من أكبر عمليات المصادرة التي تنفذها السلطات في إطار مكافحة الاتجار الدولي بالمخدرات.
سلّم معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد سيد أحمد ولد محمد، رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى فخامة رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة السيد غزالي عثماني، وذلك خلال استقبال خصّه به اليوم الثلاثاء في العاصمة موروني.
عقدت اللجنة الجهوية للطوارئ والكوارث الطبيعية على مستوى ولاية لبراكنة، اليوم الثلاثاء بمدينة ألاك، اجتماعاً برئاسة والي الولاية، السيد الطيب ولد محمد محمود، خصص لاستعراض المعطيات المناخية والتساقطات المطرية والإجراءات المتخذة لمواجهة الطوارئ المحتملة خلال موسم الخريف.