مئات الضحايا في العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والفيضانات

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/tirissin/public_html/includes/menu.inc).
سبت, 07/07/2018 - 17:41

تسبب ارتفاع درجات الحرارة في عدة دول في العالم بوفاة العشرات، فيما شهدت مناطق أخرى فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة، كما أدّت عواصف وأمواج عاتية لعشرات الضحايا في البحر.

وانعكست الأحوال الجوية السيئة سواء الأمطار أو ارتفاع درجات الحرارة على عدة بقاع في العالم من بينها كندا، أمريكا، اليابان، تايلاند وباكستان.

وفاة 54 شخصا بسبب موجة حرّ في كيبيك

يحاولون التغلب على حرارة الطقس بمياه النوافير في كندا

وفي كندا توفي 54 شخصا في كيبيك هذا الاسبوع بسبب موجة حر تضرب شرق كندا منذ نهاية الاسبوع الفائت، على ما أعلنت الجمعة السلطات المحلية.

وقالت السلطات الصحية في كيبيك إنه تم احصاء 28 حالة وفاة بسبب “موجة حر شديد” في مونتريال الكبرى.

واشارت وزارة الصحة في كيبيك الى ان حالات الوفاة الاخرى تم رصدها في جنوب غرب المقاطعة الكندية الناطقة بالفرنسية.

وعادت درجات الحرارة في شرق كندا الى معدلاتها الموسمية السبت بعد اسبوع من الحر الشديد.

والاربعاء أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عبر تويتر تضامنه مع ضحايا موجة الحر.

وكتب ترودو “مشاعري مع عائلات الذين لقوا حتفهم في كيبيك خلال موجة الحر هذه”، داعيا مواطنيه إلى “الحرص على حماية أنفسهم وعائلاتهم”.

 

مقتل 51 شخصا وفقدان 48 بسبب أمطار غزيرة اجتاحت اليابان

مناطق واسعة غمرتها المياه في اليابان

وفي طوكيو ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) السبت، أن حصيلة القتلى بسبب الامطار الغزيرة، التي ضربت غرب اليابان بلغت 51 شخصا على الاقل، بينما لا يزال خمسة آخرين في حالة حرجة و48 آخرين مفقودين.

وكان معدل هطول الأمطار خلال موسم الامطار الموسمية قد بلغ رقما قياسيا، في منطقة كبيرة غربي اليابان، مما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، اجتاحت المنازل وجرفت السيارات، بينما حثت السلطات ملايين السكان على إخلاء منازلهم.

وأظهرت مقاطع فيديو تلفزيونية سكانا ينتظرون إنقاذهم على أسقف منازل غارقة بالامطار.