إطلاق برنامج رسمي لترقية النشر والتأليف بموريتانيا

أحد, 28/06/2026 - 01:16

أطلقت وزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، اليوم، برنامجا لترقية النشر والتأليف.

 

وأعلن عن إطلاق البرنامج خلال اجتماع اللجنة العلمية المكلفة بالبرنامج، والتي تضم مسؤولين من الوزارة وباحثين متخصصين بالمجال.

 

واستعرض الوزير الحسين ولد مدو أمام اللجنة الأهداف الأساسية للبرنامج، مؤكدا ضرورة التركيز على الأولويات، وفي مقدمتها جرد أمهات الكتب الموريتانية وتحقيقها وطباعتها ونشرها.

 

 

وأضاف ولد مدو أن من أولويات البرنامج كذلك دعم وتشجيع المؤلفات الوطنية، وترقية النشر والتأليف، وتشجيع الناشرين.

 

ووصف ولد مدو البرنامج بأنه يندرج ضمن رؤية الرئيس محمد ولد الغزواني "الهادفة لترقية الثقافة والنشر، وصون وتعزيز الذاتية الثقافية، وضمان الإشعاع الفكري لبلادنا".

 

وشدد ولد مدو أن حكومة الوزير الأول المختار ولد اجاي تعمل على تجسيد هذا البرنامج في المجال الثقافي، تنفيذا لإعلان السياسة العامة للحكومة.