الجمارك تدشّن منشآت وتفتتح مراكز وتستحدث منصات تفتيش

سبت, 27/06/2026 - 17:20

دشّنت الجمارك الموريتانية أمس الجمعة مجموعة من المنشآت والتجهيزات "الاستراتيجية" دعما لجهود تحديث بنيتها التحتية وتعزيز قدراتها اللوجستية والعملياتية، بما يعزز كفاءة وفاعلية الأداء الجمركي.

 

وأشرف وزير المالية، كوديورو موسى انغنور، والمدير العام للجمارك اللواء خالد ولد السالك ولد اعل على إطلاق هذه المنشآت بمقر إدارة الرقابة الترابية في نواكشوط.

 

 

وضمّت المنشآت المقرّ الجديد لإدارة الرقابة الترابية، المزود بمكاتب حديثة ومرافق لوجستية، ومحطة للتزود بالوقود.

 

كما اقتنت الجمارك للمركز آليات ومركبات ميدانية "من شأنها تعزيز جاهزية الإدارة وقدرتها على مكافحة التهريب بمختلف أشكاله".

 

وأعلنت إدارة الجمارك عن إنشاء منصات حديثة للمعاينة والتفتيش الجمركي، مجهزة بموازين للشاحنات ومأوى للماسحات الضوئية الخاصة بالمركبات.

 

 

وأوضحت الجمارك أن المنصات أُنشئت في مكاتب كوكي الزمال بولاية الحوض الغربي، والنقطة 55 بمدينة نواذيبو.

 

كما افتتحت الجمارك ثلاثة مراكز جديدة في لكصيبة رقم: 2 بولاية الترارزة، واشكيك بولاية العصابة، وعدل بكرو بولاية الحوض الشرقي